U3F1ZWV6ZTE3MDM1OTg2Njk2NTMzX0ZyZWUxMDc0Nzc3MzUyNDQ2Ng==

أفضل طريقة للاقلاع عن التدخين مجربة

أفضل طريقة للإقلاع عن التدخين مجربة . طريقة مجربة للاقلاع عن التدخين . أفضل طريقة مجربة للإقلاع عن التدخين. طرق الاقلاع عن التدخين . طرق التخلص من التدخين نهائيا . هذا ما سيتحدث عنه موقع «الحياة بوست» في مقال اليوم .

عندما يبدأ المدخن في التفكر في الإقلاع عن التدخين تراوده فكرة عدم القدرة والعجز، ويرجع ذلك إلى تأثير النيكوتين الذي سيطر عليه ووصل إلى مستوى غير الطبيعي في الدم، حتى أن أكتر من 90% من المدخنين الذين يقلعون عن التدخين يعودون إليه مرة أخرى.

أفضل طريقة للاقلاع عن التدخين مجربة
أفضل طريقة للاقلاع عن التدخين مجربة


وأصبحت عملية الإقلاع عن التدخين من الصعب القيام بها، بسبب تدعيات ترك النيكوتين الصناعي، لكن بالصبر وقوة العزيمة التي يتحلى بها الشخص الذي يريد الإقلاع عن التدخين هما سبب نجاح العملية بالإضافة إلى الإرادة القوة .


أفضل طريقة للاقلاع عن التدخين مجربة


  • الحوافز المالية: قد تكون الحوافز المالية للإقلاع عن التدخين هي الخيار الأفضل، لأن التدخين ينطوي على مخاطر خسارة المال.
    حيث كشفت دراسة طبية عن تأثير الحوافز المالية على الأشخاص الذين اقلعوا عن التدخين، مشيرًا إلى أنهم حققوا نجاحًا كبيرًا بعد 12 شهرًا على الأقل من المحاولات.
  • الإقلاع عن التدخين بشكل مفاجئ: كشفت الأبحاث أن الأشخاص المنضبطين يمكنهم الإقلاع عن التدخين بدون مساعدة أي شخص، مشيرًا إلى أن نسبتهم 4-7٪ فقط، إذا كنت على استعداد لتجربة هذه الطريقة، فمن الأفضل أن تكون مستعدا عقليًا.
    ينصح الاشخاص الذين يقلعون عن التدخين بشرب الماء الكثير عندما ترغب في الإقلاع عن التدخين وأن تشغل نفسك بأي شيئ مثل المشي، سيكون الأمر صعبًا في البداية لكن المشاعر ستزول.
  • يوصي بإستشارة الطبيب عن تناول الأدوية الموصوفة خاصة عند استخدامها مع العلاج ببدائل النيكوتين.
  • مساعدة الشريك: وفقًا لدراسة التي نشرتها مجلة JAMA ، يمكن أن يساعدك شريكك في الحب بالإقلاع عن التدخين، حيث نجحن الشريكات في إقلاع نصف الرجال عن التخدين وفق الدراسة بمعدل نجاح وصل إلى 8٪.
  • بدائل النيكوتين: استخدام أجهزة الاستنشاق كبديل للنيكوتين، وبخاخات الانف، تمضغ العلكة، واللصقة، ومنتجات النيكوتين بطيئة الامتصاص في مساعدة المدخن على التغلب على أعراض إقلاع عن التدخين.
  • يمكنك البدء باستخدام أحد هذه العلاجات الغير طبيعية قبل فترة من قرر الإقلاع عن التدخين، مما يجعله اكثر فعالية، حيث أظهر الاشخاص الذين يستخدمون مضادات الاكتئاب كبديل للنيكوتين نجاحًا.
  • السجائر الإلكترونية في عام 2014 ، أظهرت دراسة لمجلة بريطانية أن 657 شخصًا قاموا بالإقلاع عن التدخين خلال 6 أشهر، نجح 7.3% منهم بمساعدة السجائر الالكترونية.
  • يعد الإقلاع عن التدخين من العادات السيئة، كشفت جمعية السرطان الامريكية عن برامج للإقلاع عن التدخين، وأكدت أنه نفس برامج علاج الإدمان، وفي العادة يكون معدل النجاح فيه منخفضًا".

طرق التخلص من التدخين نهائيا


من أفضل الطرق أيضًا للإقلاع عن التدخين هي تهئية النفس لهذا القرار رغم أنه صعب في البداية لكنه سوف يجعلك تعيش حياة بشكل أفضل وتتمتع بصحة جيدة وحياة خالية من العادات الصحية السيئة، لذا نعرض لك طريقة للاقلاع عن التدخين مجربة.
طرق التخلص من التدخين نهائيا
طرق التخلص من التدخين نهائيا



دعم نفسك بإيجابية مثل بعض الكلمات التحفيزية: "أنا قوي" ، "يمكنني فعلها واقلع عن التدخين"، "أريد أن أكون بصحة جيدة".

  • اشرب كمية من الماء على مددار اليوم لا تقل عن لترين.
  • خذ نفسًا عميقًا ، وعد من واحد إلى خمسة في كل مرة.
  • في الصباح عليك الاستحمام بالماء الدافئ أو البارد.
  • لتنقية الدم من النيكوتين دلك منطقة الصدر والزراع الأيسر بمنشفة مبللة.
  • سر لمسافة 500 متر كل يوم.
  • اهيم بشرب العصائر مثل البرتقال والليمون.

وفي هذا الفيديو تعرض جريدة اليوم السابع ، تساعدك في حل المشكلة التي تواجه الكثير من ملايين البشر ، لكن عليك أن 

يقلل الإقلاع عن التدخين بشكل كبير من خطر الإصابة بسرطان الرئة والكثير من السرطانات، وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب وسكتة الدماغ، وتقليل فرصة الإصابة بمشاكل الرئة ، لذا عرضنا لكم في هذا المقال عن كيفية الانتصار على التدخين ، من خلال الكشف من أفضل الطرق لتركك للتدخين ، والذي نجحت مع الكثير وآلاف وتك كبح تدخين السموم وتم الانتصاربها على الدخان


تعديل المشاركة
author-img

الحياة بوست

مدونة الحياة بوست, تهتم بشئون الحياة, وأخبار المشاهير, المرأة والطفل, والصحة والطب.
تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة